المجال الحرفي والمهني

الإعلام

المدة بالساعات : 60

عدد الايام : 15

رقم الاعتماد : 188237293

وصف البرنامج التدريبي :

برنامج تدريبي موجه لمسؤولي العلاقات العامة والإعلام في القطاع الثالث لتدريبهم على وضع الاستراتيجيات الإعلامية وخلق المحتوى المناسب و تطويره ومعرفة أنواعه و مميزات كل نوع ومدى أهمية هذه الاستراتيجيات في نمو الشركة او المنظمة و تعزيز التواجد الرقمي . ومن خلال هذا البرنامج سيتعلم المشترك كيف يحقق نمو وتواجد رقمي مستدام للشركة ويقوي العلاقة مع الفئة المستهدفة مما يسهل عملية بناء العلاقة بين الجهة و الفئة المستهدفة وتأثره على الجهة أولا والمجتمع ثانيا.

الهدف العام :

تعليم الاستراتيجيات والأسس الهامة في الإعلام الرقمي والتدريب عليها .
يتم كتابة الهدف العام من البرنامج التدريبي مع مراعاة صياغة الهدف بشكل واضح ومحدد ومنهجي. 

الاهداف التفصيلية :

معرفة الاستراتيجيات الإعلامية وتأثيرها على المجتمع
التدريب على اختيار الاستراتيجيات الإعلامية المناسبة للمنشأة أو المنظمة أو الشركة 
تعلم الطرق المناسبة لتعزيز المحتوى الرقمي من خلال أهم الاستراتيجيات والمبادئ الإعلامية معرفة العلاقة بين الإعلام والمجتمع والمواطن 

تعلم مميزات وتصنيفات وأنواع الاستراتيجيات الإعلامية. 

موضوعات البرنامج التدريبي :

التعريف بصحافة الجوال.
الإعلام المجتمعي وصحافة المواطن.
السرد القصصي والبودكاست.
السرد القصصي المرئي باستخدام كاميرا الهاتف الجوال.